ما هو أصل القطط الأليفة؟

اغلب اناس يتسائلون يا ترى من اين اتت القطط المنزلية، و يتجادل الباخيثون حول الزمان و المكان اللذين صارت فيهم القطط مسانسة و منزلية، و البعض منهم يقول ان الماكرون هم استانفوا انفسهم، تابع معنا في هذه المقالة لتعرف ما هو أصل القطط الأليفة.



أول القطط المستأنسة

في احدى الروايات و قبل 40 عام كان يعتقد بان المصرين كان  يقومون بتدجين القطط، هذا الاعتقاد يعتبر جغرافيًا انه سليم لأنه يتأسس على أدلة الحمض النووي ؛ كما ان اليوم القطط الأليفة لديها تقريبا نفس اسلاف القطط البرية القديمة، يذكر انه في عام 2004 تم العثور في قبرص على بقايا قطة جنب بشري في احد القبور من العصر الحجري مما يعني ان البشر كانو يعتنون بالقطط حتى قبل 4000 عام.

من ناحية أخرى ، تشير بعض الدراسات إلى أن تدجين القطط كان من الممكن أن يبدأ منذ 12000 عام أثناء ازدهار الصناعة الزراعية في منطقة الهلال الخصيب (أرض خصبة على شكل الهلال تحيط بمصر وسوريا) في الشرق الأوسط.

يُعتقد أن المزيد من الزراعة تجلب المزيد من الحشرات التي تجلب المزيد من القطط. هذه نظرية منطقية بالنظر إلى حقيقة أنه حتى القطط الوحشية اليوم تستمر في تجميع نفسها للذهاب والعيش في أماكن بها الكثير من الإمدادات الغذائية بغض النظر عما إذا كان مطعمًا به نفايات وفيرة أو مزرعة حيث يمكنهم اصطياد الحشرات.

يُعتقد أن التجار اليونانيين والفينيقيين قد جلبوا القطط المنزلية إلى أوروبا منذ حوالي 3000 عام. يحظى الرومان بتقدير كبير للقطط عندما يتعلق الأمر بمكافحة الآفات ، لذلك تأخذهم الفيلق الرومانية معهم كلما سافروا إلى بلاد الغال (فرنسا الحديثة) وكذلك بريطانيا.

تم إحضار القطط إلى بريطانيا

عندما غادر الرومان بريطانيا منذ حوالي 1600 عام ، بقيت معظم قططهم في الخلف. منذ حوالي 1000 عام عندما غزا الفايكنج بريطانيا ، أخذوا عددًا من القطط المنزلية التي تركها الرومان وراءهم عندما عادوا إلى النرويج.

السحر

حدث شيء مؤسف للقطط منذ حوالي 700 عام في بريطانيا. خلال هذه العصور الوسطى ، انتشرت أخبار الاشتباه في تورط القطط فجأة في السحر، و يفترض ان هذا هو سبب في ذبح مئات القطط في اوروبا، و قال بعض الناس ان ذبح تلك القطط هو اللذي ادى الى تزايد عدد الفئران في اوروبا السبب الذي جعل إرتفاع من انتشار الطاعون الدبلي في عام 1346 حتى 1353م.

تم إدخال القطط إلى العالم الجديد

في القرن السادس عشر ، لم تستعيد القطط شعبيتها فحسب ، بل قفزت أيضًا قفزة هائلة أخرى. خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر ، غادر المستكشفون والتجار الجدد من العالم بريطانيا وإسبانيا لتقديم القطط المنزلية إلى الولايات المتحدة.

القط الحالي

أصبحت القطط تحظى بشعبية كبيرة وفي الوقت الحاضر ، يوجد حوالي 8.5 مليون قطط أليف في المملكة المتحدة. تعتبر الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

الكثير من الأسر لديها كلب ولكن الكثير من أصحاب القطط يظهرون حبهم من خلال وجود أسر متعددة القطط. في الوقت الحاضر ، هناك أكثر من 100 سلالة قطط محلية ويستمر الناس في تطوير سلالات جديدة.

Article Source


تعليق واحد

  1. هذا صحيح
الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
”نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.“
لا يتوفر اتصال بالإنترنت!
”يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، يرجى التحقق من اتصالك بالإنترنت والمحاولة مرة أخرى.“
تم الكشف عن مانع الإعلانات!
”لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.“
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.