5 فوائد علمية لتربية القطط

 فوائد عديدة لتربية القطط. و اغلبها قد لا تكون تعرفها نقدم إليكم بعض البيانات العلمية التي توضح أهم فوائد لتواجد القطط في البيت:

5 فوائد علمية لتربية القطط

1. تربية القطط لزيادة المناعة

بعكس ما يتم الترويج له في بلداننا العربية فان التعرض الى وبر هذه القطط يزيد من مقوامتك للمواد التي تسبب الحساسية، و هذا ما يجعله يقلل من الاصابة بالربو او الحساسية.

2- صوت خرير القطط.. له فوائد علاجية!

العلماء يقولون ان خرير القطط يعني أن القط مرتاح و سعيد ايضا كما انه يساعد الإنسان على الاعلاج، لان تردد ذبذبات الصوت هذا يؤثر تاثيرا إجابيا على حركة المفاصل و عضلات البشر بعد اصابتها.

3. قد تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

عدد من الدراسات أظهرت أن وجود قطة في البيت قد يقلل من مستويات التوتر، ما يقلل بدوره من احتمالية الإصابة بأمراض متعلقة بالقلب والأوعية الدوية وأيضا السكتة الدماغية بنسبة قد تصل لـ 30%.

4- وجود القطط يساعد على النوم!

الكثير من الدراسات أكدت ان وجود قطة بجانبك اثناء النوم فهذا قد يساعدك في الحصول على نوم مريح اكثر.

تم اجراء بعض الدراسات في المملكة المتحدة على عدة نساء الذين يمتلكون القطط، فوجدو انه يستطيعون النوم بشكل أفضل من شريك خياتم عند وجود القطة بجوارهم.

5- فوائد علاجية

تحفز وجود قطة في البيت تدفق هرمون الأوكسيتوسين، وهو الهرمون المسؤول عن مشاعر الحب والثقة، كما يساعد وجود القطط في البيت الأشخاص الذين يمرون بفترات عصيبة مثل الحزن أو الحداد في التغلب على مشاعرهم السلبية.

إضافة لهذا، فقد توصلت العديد من الدراسات إلى أن القطط تساعد بشكل كبير الأطفال مرضى التوحد على الهدوء وكي يصبحوا إجتماعيين أكثر.

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
”نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.“
لا يتوفر اتصال بالإنترنت!
”يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، يرجى التحقق من اتصالك بالإنترنت والمحاولة مرة أخرى.“
تم الكشف عن مانع الإعلانات!
”لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.“
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.