تعلم كيف اعتني بقطتي

كما نعرف ان القطط هي افضل الحيوانات الأليفة التي يمكن اين يقتنيها الانسان و يقوم بتربيتها في المنزل و السبب يعود لكونها الحيوان المسلي و اللطيف و لا تحتاج الكثير من الوقت للعناية بها كما انه يسهل تأمينها بالمأوى و الغذاء المناسب، فالامر يتطلب فقط ضمان سلامتها من الاخطار المحدقة، من خلال الإبقاء عليها داخل المنزل ومنعها من مخالطة الحيوانات الضّالة و المعدية، و كذالك الحفاض على زيارة الطبيب بانتظام للتأكد من صحتها و سلامتها،والالتزام بإعطائها اللقاحات المهمة التي يُوصي بها


مشاكل القطط عديدة ومنها:

الطفيليات تهضر هذه الأعراض في تشققات الجلد و الافرازات على مستوى الاذن، و يجب استشارة الطبيب البيطري على الفور.

القطط قد تعاني من الكثير من الاضطرابات المعوية مثلا عندما تاكل الحشائش و أبرز هذه الاعراض القي، ولكن ليست خطيرة الا في بعض الحالات ان استمرت في القي كثيرا او ضهرت علامات اخرى.

العناية المنزلية:

يعتمد الاحتفاظ بالقطط في الداخل او خارج المنزل في الهواء الطلق على نمط المعيشة و المسكن كذالك، فيجب السماح لها بإختيار الأماكن المفضلة لها داخل المنزل، وتوفير الراحة لها بالبطانيات؛ من أجل الحفاظ على سلامتها وصحتها وحياتها.

تمشيط الشعر وتقليم الأظافر:

 -يُمكن الحفاظ على نظافة القطط من خلال تمشيط شعرها بشكل دوري ومنتظم، الأمر الذي يُساعد على تقليل تساقطه ومنع تشابكه، بالإضافة إلى المحافظة على نظافته لمدة طويلة،فغالبا ما تبقى القطط نظيفة و لا تحتاج كثيرا الى الاستحمام، و لكن عليك ان تقوم بتقليم اظافرها على الاقل مرة في كل اسبوعين.

دائما يجب في اخذ الاعتبار الوقت الذي ستمضيه مع قطتك:

بينما لا تحتاج القطة لتمشية يومية مثل الكلب، لا تعتقد أن القطط لا تحتاج للتواصل. وأيضًا ستمضي وقت في تنظيف صندوق مخلفاتها وإطعامها طعامًا محددًا، القطط ما زالت حيوانات أليفة نشيطة تحتاج للكثير من اللعب، والرفقة الممتعة و تتطلب اهتمامًا. 

اشتر عمود خدش للقطة:

 ان الخدش تصرف طبيعي للقطط، ولا توجد هناك أي طريقة لإيقافهم عن ذلك. و إذا كان لقطك مخالب كبيرة فربما ستحتاج لعمود خدش لكي لا يقوم بخدش الاثاث او اي شيء، ولكن ان قمت بشراء العمود فستسمح لقطتك باشباع رغبتها بطريقة صحية و طبيعية.

ربما قد تم تقليم مخالب قطتك، وهذا يتضمن إزالة مخلبين أو أربعة. فهنا لن تستطيع القطة الخدش، و ربما لن تضطر ل احضار عمود الخدش.

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
”نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.“
لا يتوفر اتصال بالإنترنت!
”يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، يرجى التحقق من اتصالك بالإنترنت والمحاولة مرة أخرى.“
تم الكشف عن مانع الإعلانات!
”لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.“
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.