القط الروسي الازرق مواصفاته وكيفية العناية به

تعرف على القط الروسي الازرق و مواصفاته

 القط الازرق الروسي

القط الروسي الازرق


القط الأزرق الروسي هو سلالة قديمة من القطط نشأت في روسيا فهو موطنها الاصلي ، في حين أن القط الأزرق الروسي هو قطة متوسطة الحجم ذات طبقة مزدوجة كثيفة وقصيرة توصف بأنها ذات ملمس يشبه الفقمة. فضي إلى شبه شفاف يجعل المظهر الأزرق الروسي لامعًا.


يتضح هذا بشكل خاص عند النظر إلى الضوء الطبيعي ، فلا ينبغي أن يحتوي اللون الأزرق الروسي المثالي على أي علامات بيضاء عليه ، كما أن جودة اللون والملمس من أهم خصائص المنافسة الزرقاء الروسية.


تميل القطط الروسية الزرقاء أيضًا إلى أن يكون لديهم أنوف وأخمص أقدام زرقاء ، وعيون مستديرة على شكل لوز مع زوايا خارجية مقلوبة قليلاً ، وبقع خضراء زمردية أو بيضاء أو صفراء في مرحلة البلوغ ربما تكون هي عيوب السلالة ،القط الأزرق الروسي له أنف قصير على شكل إسفين ، وآذان عريضتان مدببتان ، ووجه يشبه الكوبرا ، وجسم طويل رشيق ، وكذلك ذيله.





القط الروسي :

يعد القط الروسي من فصيلة السنوريات التي توجد ضمن ثديات في المملكة الحيوانية و هو السلالات القديمة للقطط، تعتبر روسيا هي الموطن الاصلي لهذه النواع من القطط.


طول القط الروسي:

ربما يصل طول القط الروسي الى ما بين 20 و 25 سم.


وزن القط الروسي:

وزن القط الروسي غالبا ما يتراوح بين 3 الى 6 كيلو غرام.


المواصفات الشكلية للقط الروسي:

جسمه يتميز بالرشاقة و يتمتع ببنية عضلية قوية، اما بالنسبة لفروه يوجد طبقتين من الفرو الناعم و القصير، و كذالك لديه ذيل طويل و جميل.

تربية القط الروسي الازرق 

كيف تربي القط الروسي الازرق: القط الازرق الروسي هو حيوان ذكي جدا و يتطلب تحفيزا عقليا و جسديا، فمن المهم ان توفر لها بعض الالعاب، فلعبة النصارة المثبتة عليها ريشة هي الامثل له لأن القط الروسي توجد لديه غريزة صيد قوية جدا، لكن يجب عليك النتباه بان تخبئ هذه الالعاب في مكان بعيد على متناول القطط، لان قططك ستمزقها الى اشلاء. و ربما تاكل الخيط و الريش، و هاذا سيء لجهازها الهضمي كما ان هاذه القطط تحتاج ايضا الى مشط يحتوي على اسنان ذات طول متوسط لتحافظ على شعرها الذي يتكون من طبقات مرتبة و ناعمة.


سلوك القط الروسي الأزرق 


القط الروسي الازرق معروف عليه انه قط رشيق و نشيط للغاية، و يتمتع بذكاء عالي، و كما ورد ان القط الروسي دائما ما يميل الى اللعب مثل فتح الابواب و النوافذ و بإحضار الاشياء ايضا بارجله الامامية الرشيقة و المرنة، و ايضا يستمتع كثيرا بركل مجموعة من الالعاب مثل كرة الخيط و الكثير من الاشياء، من اجل التسلية و المتعة، و كثيرا ما يستخدم القط الروسي الازرق اقدامه الامامية ليلمس وحوه اصحابه، لتبين حبه لهم، و ايضا يميل الى الرشاقة و النشاط عندما يكون طفل ما يبكي و يشعر ايضا بالاسى لمحاولة صرف الانتباه.

سعر القط الروسي الازرق

يتراوح سعر القط الروسي الازرق ما بين 750 دولار امريكي و 1250 دولار امريكي و السلالة الممتاز منه يصل سعرها من 1400 حتى 3000 دولار امريكي 

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
”نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.“
لا يتوفر اتصال بالإنترنت!
”يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، يرجى التحقق من اتصالك بالإنترنت والمحاولة مرة أخرى.“
تم الكشف عن مانع الإعلانات!
”لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.“
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.