أسباب سقوط شعر القطط و علاجه

تسباب تساقط الشعر للقط و طرق علاجه

 قد يكون من المحزن أن ترى قطتك تفقد معطفها الجميل ، مما قد يكون علامة على وجود مشكلة أساسية أعمق. في هذه المقال سنتعرف على المزيد من الاسباب الشائعة التى تؤدي لتساقط الشعر للقط و كيف نقوب بعلاجها.


اسباب تساقط الشعر للقط



من الطبيعي أن ترغب دائمًا في أن يبدو معطف قطتك صحيًا ولامعًا ، ولهذا من المحزن جدًا أن ترى تساقط شعرها. في حين أن بعض تساقط الشعر طبيعي تمامًا ، فقد يشير تساقط الشعر الكثيف إلى مشكلة أكثر خطورة مع قطتك.


تساقط الشعر بسبب السعفة في القطط

السعفة هي أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا في القطط. هذه العدوى الفطرية شديدة العدوى وتحدث غالبًا في القطط أو القطط التي تعيش في مجموعات. العامل الممرض الرئيسي هو البوغ الفطري Microsporum canis ، والذي يمكن أن ينتشر من الحيوانات أو البيئات الملوثة ويظل معديًا لعدة أشهر.


تدخل البكتيريا إلى جلد القطة من خلال أي لدغة أو خدش أو إصابة ، وتبدأ العدوى بالتطور في الطبقات الخارجية من الجلد وبصيلات الشعر. إذا كانت قطتك تعاني من أي آفات جلدية في المناطق التي يصعب العناية بها (مثل وجهها) ، فمن المرجح أن تكون مصابة بالسعفة لأن الاستمالة تساعد على إزالة أي مادة معدية قبل ظهورها. يكون خطر الإصابة بالعدوى أعلى أيضًا إذا كان جهاز المناعة في قطتك ضعيفًا ، مثل المرض أو الدواء.


يمكن أن تختلف أعراض السعفة بشكل كبير بين القطط ، ولكن قد تلاحظ تساقط الشعر في بقع غير منتظمة أو دائرية ، بالإضافة إلى بقع حمراء من الجلد قد تتقشر. قد يتكسر شعرها بسهولة أو يبدو غير طبيعي.


يمكن علاج السعفة والقضاء عليها ، على الرغم من أنها تنطوي على عدة مراحل من علاج العدوى نفسها ، وتدمير أي جراثيم متبقية وتطهير بيئة القط تمامًا. يمكن أن تكون السعفة أيضًا شديدة العدوى للإنسان في المنزل ، لذلك إذا لاحظت أي علامات على قطتك ، فتأكد من استشارة الطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن لمنع انتشار المرض.


يعتبر التبرج طريقة مهمة للقطط للحفاظ على بشرتها نظيفة وصحية. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الاستمالة المفرطة إلى تساقط الشعر وآثار جانبية أخرى.


عندما يعتني القط ، فإنه يستخدم لسانه الخشن لإزالة الطفيليات والشعر الميت والحطام والمهيجات الأخرى من الفراء والجلد. لكن لسانها يقسم شعرها أيضًا ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. إذا كانت قطتك تلبس نفس المنطقة من معطفها ، ستلاحظ في النهاية أن البقع أصبحت أكثر صلابة أو أن جودة الشعر رديئة. نظرًا لأن قطتك ستبتلع المزيد من الشعر الميت أيضًا ، فقد تبدأ في الحصول على كرات الشعر لأن جهازها الهضمي لا يستطيع معالجتها ومعالجتها بكفاءة.


يمكن أن يكون الاستمالة المفرطة علامة على مشكلة سلوكية - إذا كانت قطتك متوترة بشكل خاص ، فقد تستخدم الاستمالة كسلوك بديل لتهدئة نفسها. يمكن أن يكون أيضًا بسبب الملل ؛ إذا كانت بيئة قطتك لا توفر التحفيز ، فسوف تفرط في العناية بنفسها. إذا لاحظت علامات الاستمالة في قطتك ، فتأكد من استشارة طبيب بيطري يمكنه مناقشة المشكلة والمساعدة في تحديد سبب تدهور الحالة.


تساقط الشعر بسبب حمية القطط

إذا لم يوفر طعام قطتك كل ما يحتاجه جلدها ومعطفها للبقاء بصحة جيدة ، فقد تبدأ قطتك في فقدان شعرها أو لديها فرو سيئ.


يتطلب جلد القط ومعطفه الكثير من البروتين ليعمل وينمو بشكل فعال. تستخدم حوالي 30٪ من حصتها اليومية من البروتين لترميم بشرتها وإعادة بنائها. يمكن أن يؤدي نقص البروتين عالي الجودة أو غير القابل للهضم في نظامها الغذائي إلى ترقق الشعر وتقصفه وحتى تساقطه.


فيتامين أ وفيتامين هـ مهمان أيضًا للحفاظ على صحة معطف قطتك ومنع تساقط الشعر. تنظم نمو الخلايا وتعمل كمضادات أكسدة طبيعية. يمكن أن يسبب نقص هذه المشاكل في إنتاج قطتك للكيراتين ، المكون الرئيسي للشعر.


بشكل عام ، يمكن تصحيح تساقط الشعر في القطط بسهولة عن طريق الأدوية ، والتعديل البيئي ، والخيارات الغذائية. قم بزيارة الطبيب البيطري وسوف يكون قادرًا على تحديد السبب وأفضل حل لتساقط شعر قطتك.


العلاج والوقاية من تساقط الشعر في القطط خيارات علاج مشاكل تساقط الشعر في القطط محدودة ، ولكن إذا كان سببها جلدي أو خلل هرموني ، فيمكن استخدام الأدوية والعلاجات الموضعية لمعالجة المشكلة ، وإذا كان السبب هو السلوك يمكن استخدام العلاج السلوكي لتقليل المشكلة.  لا. هناك طريقة مضمونة لمنع قطتك من تساقط الشعر ، ولكن عندما تلاحظ أن قطتك تقضم أو تشد شعرها ، فمن الأفضل إجراء فحص طبي كامل لشعرك وجلدك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، ويمكن القيام بذلك عن طريق التمشيط. شعر قطتك بمشط ذو أسنان رفيعة. شعرها وركز على منطقة حكة القطة للقيام بذلك ، أو شد شعرها على التوالي.  في جميع الحالات ، يجب أن يُطلب من الطبيب البيطري أن يصف علاجًا موضعيًا آمنًا للقطط للتخلص من الألم والحكة ؛ لأنه قد يقلل من خطر تساقط الشعر ويزيد من احتمالية تعافيه. 

هناك عدة طرق لمنع تساقط شعر القطط وتقليله:

  طريقة العناية: يجب تنظيف شعر القطة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لمدة خمس إلى عشر دقائق ، وإذا كان سميكًا ويتساقط كثيرًا ، فقد يحتاج إلى تمشيطه كل اثنتين إلى عشر دقائق.العريس مرة واحدة أو أكثر كل ثلاثة أيام ، ويجب أن يتم تحميم القطة كل أسبوع إلى أربعة أسابيع لتقليل تساقطها وتجفيفها ، ويوصى بشراء منتجات وأدوات التنظيف الجاف للقطط ، واستخدامها مرة واحدة في الأسبوع لوقت الاستحمام ، عندما تتسخ القطة ، يمكنك مسح القطة بمنشفة مبللة نظيفة بدلاً من ذلك. مقاربات الأكل الصحي: يجب توفير طعام قطط جيد النوعية ، ووفرة من الماء ، وأطعمة غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية ، كما يجب أن تبقى القطة خالية من الطفيليات والبراغيث في جميع الأوقات.

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
”نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.“
لا يتوفر اتصال بالإنترنت!
”يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، يرجى التحقق من اتصالك بالإنترنت والمحاولة مرة أخرى.“
تم الكشف عن مانع الإعلانات!
”لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.“
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.