مواصفات القط البريطاني قصير الشعر ‏

القط القصير البريطاني,القط البريطاني قصير,القط البريطاني قصير الشعر,تمن القط البريطاني ذو الشعر القصير,القط البريطاني,مواصفات القط البريطاني ذو الشعر

يتميز القط البريطاني قصير الشعر بأرجل قصيرة و رأس كبير و جسم منخفض و رقبة قصيرة و غليضة، و عيون متباعدة كبيرة و مستديرة ، وبراثن مستديرة ايضا، كما يبدو شكله اقرب من شكل القط الاسكتلندي البري، انه محب و ذكي، و مزاجه جيد و اصواته هادئة جدا و يتميز بفرو كثيف و سهل التنظيف و نادرا ما تراه يتشابك.

مواصفات القط البريطاني قصير الشعر



القط البريطاني ذو الشعر القصير، من سلالة القطط الانجليزيه، و هو واحد من اقدم القطط التي تزال موجودة في هذا العالم اليوم، و من المعروف ايضا انه لديه هيئة قوية مع صدر قوي ايضا، و ذيل متوسط الحجم، و خدين مستديرين، و اكثر ما يميز هذا القط هو رأسه الكبير ، وايضا تعتبر الاذنين سمة بارزة لهذا القط البريطاني. 




  • تاريخ القط البريطاني 

تاريخ القط البريطاني


إن القط البريطاني هو عضو في كل عائلة بريطانية نموذجية ، ولأكثر من ألف عام ، كان القط البريطاني ذو الشعر القصير المفضل لحماية المنزل والأرض من القوارض ، ولكن إذا تحدثنا تاريخيًا ، فإن ظهور القط البريطاني هو يرتبط تاريخياً بالغزوات الرومانية التي حدثت خلال الإمبراطورية الرومانية.

حظيت القطة البريطانية اليوم بإعجاب لقوتها وقدرتها على التحمل ومهارات الصيد ، بالإضافة إلى طبيعتها العامة التي يسهل التعامل معها. مثل العديد من الحيوانات ، إنها ليست سلالة فارسية ، ولكن مع ظهور الحرب العالمية الثانية ، عادت البريطانية قصيرة الشعر إلى وطنها البريطاني مرة أخرى ، ولكن مع بعض التغييرات في المظهر.

  • شخصية القط البريطاني

شخصية القط البريطاني


القطة البريطانية هي قطة هادئة بطبيعتها ولا تصدر ضوضاء إلا عندما تحتاج إلى شيء منك ، وتظهر الولاء لجميع أفراد الأسرة بدلاً من شخص واحد. إنه حيوان أليف مثالي لأي عائلة ، وفي أفضل حالاته قطة مع أطفال. على عكس العديد من القطط ، فإن القط البريطاني ودود للغاية ويتكيف مع أي تغييرات تحدث من حوله.


وجدنا أن القطط البريطانية تتميز بشخصية مستقرة وأنماط سلوك ثابتة ، وتتصرف بشكل جيد حتى لو تركتها بمفردها وليس لديك مشاكل مع الحيوانات الأليفة الأخرى. إنها سلالة شائعة جدًا ، لذلك لا تقلق بشأن مقابلة الغرباء.

أما بالنسبة لطبيعته كقط ، فهو قطة كسولة جدًا وليست بهلوانية مثل القطط الأخرى ، لذلك يمكن للقط البريطاني أن يتحمل فترات طويلة من العزلة.


  • الرعاية بالقط البريطاني

الرعاية بالقط البريطاني

يتراوح عمر القط البريطاني قصير الشعر ما بين 14 و 20 عامًا ، وهذا بالطبع يعتمد بشكل مباشر على صحة القط البريطاني ، ولديه فرصة ضئيلة في حرق السعرات الحرارية دون ممارسة الرياضة.

إذا كان لديك الكثير من الشكوك حول إطعام قطتك البريطانية ، ولا تعرف الكمية الصحيحة من البروتينات والكربوهيدرات التي يجب إعطاؤها له ، فيمكنك طلب المساعدة من طبيب بيطري يمكنه مساعدتك في وضع خطة نظام غذائي له ، ويجب أن تأخذ مع الأخذ في الاعتبار مرحلة نمو قطتك ، فكلما زاد حجم القط ، زادت احتياجاتك الغذائية.

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
”نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.“
لا يتوفر اتصال بالإنترنت!
”يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، يرجى التحقق من اتصالك بالإنترنت والمحاولة مرة أخرى.“
تم الكشف عن مانع الإعلانات!
”لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.“
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.